خطوتك التالية
الخطوة الأولى لتحديد ما إذا كان مشروعك مؤهلًا للحصول على تمويل AFES هي تقديم خطاب إبداء اهتمام. ستراجع AFES معايير مشروعك وتزودك بتقييم مبدئي حول أهليته، وذلك مقابل رسوم قدرها  5 آلاف دولار أمريكي. في حالة كان مشروعك مؤهلًا لمواصلة الإجراءات، ستمنحك AFES بدورها "خطاب إبداء اهتمام" رسمي، والذي يوضح وجود نية غير مُلزِمة لتقديم تمويل أو ضمانات تمويلية إلى المشروع.

 

وبعد استكمال هذه المرحلة، ستساعدك AFES على إعداد الطلب واستكماله ومراجعته. وأخيرًا سيتعين عليك دفع "رسوم نجاح" إلى AFES عند انتهاء الإجراءات وتوقيع عقد التمويل، وتتغير قيمة تلك الرسوم استنادًا إلى قيمة التمويل.


مثال 
مشروع قيمته 18.5 مليون دولار أمريكي، يوفر صاحب المشروع 30% من قيمة المشروع، ويحصل على تمويل مباشر أو ضمانات تمويلية من AFES قيمتها 13 مليون دولار: منها 10 ملايين دولار تمويلًا لشراء سلع أو خدمات من الولايات المتحدة، و3 ملايين دولار للنفقات المحلية، التي تشمل: أنشطة الشحن المحلي، والنقل، والضرائب، والتشييد اللازمة لوضع المعدات والتجهيزات الأمريكية في مرحلة التشغيل. ستساعدك AFES أيضًا على تحديد السلع والخدمات الأمريكية المؤهلة للتمويل، ما يتيح لك تحقيق أقصى استفادة من فرص التمويل التي توفرها.